خبر مفصل

غارات جوية تستهدف مواقع الميليشيات الإيرانية شرقي سوريا

نفذت طائرات حربية يرجح أنها أمريكية، بعد منتصف الليلة الماضية، غارات جوية على مواقع للميليشيات الإيرانية في ريف محافظة دير الزور شرقي سوريا.
ونقلت مصادر محلية، أن مواقع عسكرية تابعة لميليشيات إيرانية في مدينة البوكمال بريف دير الزور، تعرضت لهجوم جوي، منها مستودعات عياش العسكرية غرب دير الزور.
وقالت مصادر أخرى: إن طائرات يعتقد أنها أمريكية، استهـ ـدفت اجتماعاً أمنيَّاً لميليشيا “الحرس الثوري الإيراني” في مدينة البوكمال شرق دير الزور، ما أسفر عن مقتل قياديين بارزين من الميليشيا، وإصابة قائد ميليشيا حزب “إيران العراقي” المدعو “الحاج حسن”.
الجدير بالذكر أن مناطق شرقي سوريا، تشهد توترا كبيرا بين الميليشيات الإيرانية والقواعد الأمريكية المنتشرة في المنطقة وخاصة في الآونة الأخيرة، إذ تستهدف الميليشيات قواعد الأخيرة في كل فترة بطائرات مسيرة، فيأتي الرد بقصف مواقع للميليشيات بالطائرات الحربية.
ويُشار إلى أنَّ الميليشيات الإيرانية، أجرت في الآونة الأخيرة، تغييرات عدة في معسكراتها ومستودعاتها، عقب الهجمات الأمريكية على مواقعها، فعززت نقاطها وأماكن تمركزها في مدينة البوكمال بعشرات العناصر من ميليشيا “الحرس الثوري الإيراني”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى