خبر مفصل

“جزّار داريا” مديراً لإدارة مخابرات الأسد الجوية

قالت مصادر إعلامية مقربة من عصابات الأسد: إنَّ العصابات عيَّنت اللواء المجـ ـرم “قحطان خليل”، المعروف بلقب “جزّار داريا”، مديراً لإدارة المخابرات الجوية، خلفاً لـ المجـ ـرم “غسان إسماعيل”.
وبحسب منشور لـ “جعفر سلوم”، المنسق الإعلامي لعصابات الأسد، على فيسبوك، فقد تمَّ تعيين اللواء قحطان خليل مديراً لإدارة المخابرات الجوية خلفاً للواء غسان إسماعيل، رغم حديث مصادر موالية عن التجديد للأخير لمدة عام إضافي.
وكانت تناقلت مواقع وصفحات وحسابات عديدة مقربة لعصابات الأسد بيهم “حيدرة سليمان”، وغيره من الشخصيات المعروفة بقربها من العصابات، قرارًا ينصُّ على التمديد لإسماعيل في رئاسة المخابرات الجوية.
ويُلقب “قحطان خليل” بـ”جزّار داريا”، لأنه كان المسؤول المباشر عن مجزرة داريا في الغوطة الغربية للعاصمة دمشق في 2012، والتي راح ضحيتها مئات القتلى والجرحى، وكانت المجزرة سبباً في فرض الخزانة الأميركية عقوبات عليه، وحظر ممتلكاته، في كانون الأول/ديسمبر 2018.
وصنَّفته وزارة الخزانة الأميركية بأنه مسؤول كبير في المخابرات الجوية، وهو مسؤول كبير في الديوان ورئيس اللجنة الأمنية جنوب سوريا، وهو أحد ضباط الجهاز المتهم بالمسؤولية المباشرة عن مذبحة داريا سيئة السمعة التي خلفت مئات الشهداء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى