حوار صحفي

أين وصل المحرر في إعداده العسكري ؟

1 – نرى أن المعسكرات لا تتوقف فكل فترة تعلن الفصائل تخريج تخريج دورات عسكرية جديدة.. فماهي أنواع المعسكرات الموجودة؟

منذ وقف إطلاق النار دفعت غرفة عمليات الفتح المبين جُلّ إمكانياتها نحو معسكرات التدريب، فعلى إمتداد وقف إطلاق النار لم تتوقف معسكرات الفصائل عن نَخب وزيادة وتخصيص المقاتلين.
المعسكرات في الشمال السوري هي بشكل دائم ولا تتوقف لأنها تعتبر الوسيله الرئيسية لرفع مستوى المقاتلين وزيادة أعداد الفصائل العاملة في الساحة، وأنواع المعسكرات في الحقيقة عديدة جدا، لكن هي تندرج ضمن ثلاث أقسام رئيسية: معسكرات المشاة ومعسكرات القادة ومعسكرات الاختصاص.
أما معسكرات المشاة فهي تندرج تحت عدة أقسام رئيسية منها التأسيس(الانتساب)، ومنها أخصائيي سلاح البيكا و سلاح القاذف والقنص النهاري و الحراري، ومنها القوات الخاصة وأيضا العصائب الحمراء وأيضا دورات رفع المستوى ودورات الانغماسيين .
وبالنسبة لمعسكرات الإختصاص فهي تشتمل على أسلحة الدعم والإسناد الناري المباشر والغير المباشر نذكر منها سلاح المدفعية والصواريخ له معسكرات خاصة، ومعسكرات الهندسة العسكرية، والدفاع الجوي والإشارة، وأيضا العربات المدرعة والدبابات بالإضافة إلى الصواريخ الموجهة، وطيران الاستطلاع الموجه والمسير.

2 – ماهي نسبة انتساب الشباب في المحرر للمعسكرات؟

نسبة انتساب الشباب في المحررة للمعسكرات هي نسبة كبيرة لا نستطيع أن احصائها كنسبة مئوية لكن الأعداد كبيرة جدا، بالإضافة إلى أن معسكرات الانتساب للفصائل العاملة في الساحة لا تتوقف بل هي مستمرة بشكل دائم، وهناك دائما أعداد موجودة تنتظر انتهاء معسكر حتى تبدأ بمعسكر جديد.

3 – أين وصلت عمليات التحصين وماهي نسبة الانتهاء منها؟

عملية التحصين هي عملية تتصف بالاستمرارية، فهي لا تنتهي بمجرد الانتهاء من تجهيز نفق هنا أو تحصين نقطة دفاعية في مكان آخر، بل هي تتصف بتطوير التحصينات الموجودة بشكل دائم، وابتكار وتجهيز نقاط جديدة، لكن نستطيع أن نقول بأن نقاط الرباط وخطوط الجبهات هي محصنة الآن بشكل ممتاز يختلف تماماً عن التحصين الذي عهده العدو في المراحل السابقة، ويصعب اختراقه بسهولة.

4 – ماهو الوضع العسكري للمحرر ككل؟

الوضع العسكري في المحرر على مستوى الجبهات ذكرنا سابقا أن هناك تحصين دائم ومستمر، وعلى مستوى القوة العسكرية، هناك إعداد مستمر في المعسكرات التدريبية لرفع المستوى العسكري وابقاء القوات في جاهزية القتالية بشكل دائم.
على مستوى الفصائل، هناك تنسيق عالي المستوى فيما بينها عن طريق غرف العمليات، بالإضافة إلى أن هناك خطوات تقارب لتوحيد المحرر بشكل كامل.

5 – هل هناك معارك تحرير مرتقبة – إن شاء الله-؟

معارك التحرير بإذن الله هي قريبة والجاهزية الآن على أتمها ولكن هناك بعض الفرص يجب أن تتوفر، وبإذن الله ما أن توفرت هذه الفرص سيفرح أهلنا في المحرر بفتح قريب ونصر من الله يثلج الصدور ويعيد الحقوق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى