خبر مفصل

عصابات الأسد تدفع بتعزيزات عسكرية كبيرة إلى محافظة السويداء … ما القصة ؟

كشفت مصادر محلية عن وصول تعزيزات عسكرية لعصابات الأسد متفرقة على مدار 3 أيام متتالية إلى مدينة السويداء، إذ شوهدت أمس تعزيزات على حاجز “المسمية” بين مدينتي دمشق والسويداء دخلت لاحقاً إلى مطار “خلخلة” العسكري شمال الأخيرة، وفيها أكثر من 50 آلية بين دبابات وعربات عسكرية وحافلات مبيت وسيارات مزودة برشاشات متوسطة.
وذلك عقب التوتر الحاصل على خلفية اعتقال عدد من الضباط من قبل مجموعة محلية تطالب بالإفراج عن طالب جامعي اعتقل في اللاذقية بتهمة “النيل من هيبة الدولة”.
هذا ولم تفرج المجموعات المحلية عن جميع الضباط والعناصر المحتجزين لديها في أحداث يوم الخميس، فالجزء الذي أطلقت المجموعات سراحهم كان مبادرة حسن نية بعد وعود بالإفراج عن “داني” يوم الإثنين القادم بشكل قانوني حتى يتمكن من مواصلة تعليمه.
واحتفظت المجموعات الأهلية بضابط يحمل رتبة عقيد، و3 عناصر من ميليشيا فرع أمن الدولة في السويداء، وستستمر في احتجازهم حتى يفرج عن “داني”، وذلك تحسباً لأن تنكث العصابة بوعودها.
الجدير بالذكر أن محافظة السويداء تشهد حراكاً سلمياً متواصلاً منذ الصيف الماضي، يطالب بإسقاط عصابات الأسد، ويعكس سوء الأوضاع التي ترزخ تحت وطأتها البلاد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى