خبر مفصل

بأمر روسي.. تغييرات في هيكلية الأجهزة الأمنية التابعة لعصابات الأسد

أصدر رئيس مكتب الأمن الوطني في مخابرات عصابات الأسد المجـ ـرم “كفاح ملحم”، قراراً بدمج اثنين من أكبر أجهزة المخابرات التابعة للعصابات في جهاز واحد بتعليمات من المجـ ـرم بشار الأسد، وهما “شعبة المخابرات العسكرية وإدارة المخابرات الجوية” في تنظيم واحد يسمى “مخابرات الجيش والقوات المسلحة”.
وتأتي التغييرات في أجهزة عصابات الأسد الأمنية، في ظلِّ خطة روسية لإعادة هيكلة تلك الأجهزة، بعد تكاثر الصراعات الدائرة فيما بينها بما يخص الصلاحيات والنفوذ في مناطق سيطرة العصابات.
إذ يهدف المحتل الروسي، من خلال تقليص عدد فروع العصابات الأمنية ودمج الفروع ذات الاختصاصات المشابهة، إلى رفع كفاءتها الأمنية والاستخباراتية، على عكس العمل العشوائي الذي تمارسه معظم الفروع منذ عام2011.
وعُيِّنَ اللواء “ملحم” في كانون الثاني الماضي، رئيساً لمكتب الأمن الوطني، بعد أن ارتكب مع عناصر “فرع فلسطين” حين كان يترأسه من قبل، عددًا من المجـ ـازر بحق السوريين وخاصة المعتقلين منهم، ثم تابع بعدها عمله الإجـ ـرامي في حلب، وأشرف فيها على عمليات القتـ ـل والتعذيب في فرع المخابرات العسكرية بمدينة حلب، إلى أن استلم منصب رئيس مكتب الأمن بدمشق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى