خبر مفصل

تهريب المخدرات من سوريا يودي بحياة جندي أردني وإصابة آخر بجروح

قالت وكالة الأنباء الأردنية الرسمية “بترا”: إنَّ جنديّاً من حرس الحدود الأردني لقي مصرعه، وأصيب آخر، خلال اشتباكات وقعت مع “العشرات من مهربي المخدرات”، فجر اليوم الثلاثاء، قرب الحدود السورية.
ونقلت الوكالة عن مصدر عسكري مسؤول قوله: إنه في تمام الساعة الرابعة فجر اليوم، وعلى الحدود “السورية – الأردنية”، وقع اشتباك مسلّح مع العشرات من المهربين الذين أطلقوا النار على قوات حرس الحدود الأردنية، مستغلين حالة انعدام الرؤية وكثافة الضباب لإدخال كميات كبيرة من المخدرات.
وأوضح المصدر العسكري، أنه تم تطبيق قواعد الاشتباك، مما أسفر عن مقتل عدد من المهربين، ودفع البقية منهم إلى الفرار داخل العمق السوري، مضيفاً أن الاشتباك أسفر أيضاً عن مقتل وكيل أول وإصابة آخر بنفس الرتبة، وكلاهما من قوات حرس الحدود.
وقبل أسبوع، أعلن الجيش الأردني أنه قتل 3 من مهربي المخدرات في عملية أحبطت محاولة تهريب كميات كبيرة من المخدرات عبر الحدود من سوريا.
ويعاني الأردن من عمليات تهريب للمخدرات وكذلك الأسلحة من مناطق عصابات الأسد في سوريا إلى داخل أراضيه، بشكل ممنهج ومنظم، تُستخدم فيها جميع الطرق بما في ذلك الطائرات المسيّرة التي يُعلن الجيش الأردني إسقاطها بين الحين والآخر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى