خبر مفصل

اشتباكات ومواجهات تعود إلى دير الزور بعد هجوم وصوتية للشيخ “الهفل”

تداول ناشطون صوتية جديدة لـ “إبراهيم الهفل”، شيخ عشيرة العكيدات، وقائد قوات العشائر في المنطقة الشرقية، يدعو فيها أبناء القبائل للصمود والقتال ضد ميليشيا قسـ ـد وأذنابها.
وقال الشيخ “الهفل”: إلى جميع مقاتلي قوات العشائر في دير الزور، نبشركم بدايةَ هجوم جيش العشائر، وأتمنى من الجميع النفير العام والمساندة من أبناء الفرات لإخوانهم من مقاتلي العشائر الذين يخوضون معارك طاحنة ضد قسد في “ذيبان” اليوم.
وأضاف: ندعو للإصرار على موقفنا في فرض المكون العربي، واسترجاع أرضنا وكرامتنا، تحيةً لمقاتلينا في قوات العشائر والنصر قريب والشفاء العاجل لجرحانا، الفرات لنا والأرض لنا.
وعقب الاشتباكات العنيفة التي دارت فجر اليوم، بين مقاتلي العشائر وميليشيا قسـ ـد في بلدة ذيبان، فرضت الميليشيا حظراً للتجوال في عدد من بلدات ريف ديرالزور الشرقي، كما استقدمت تعزيزات عسكرية إلى بلدة العزبة شمال دير الزور.
كما قتل عدد من عناصر ميليشيا قسـ ـد وأصيب آخرون إثر هجوم مفاجئ لمقاتلي العشائر على مقرات الميليشيا في بلدة الطيانة شرق دير الزور، كما استهدف مقاتلو العشائر حاجزاً لقسد في بادية “محيميدة” غرب دير الزور مما أدى لإصـ ـابة عدد من عناصر الحاجز.
ويشار إلى أن انتفاضة المنطقة الشرقية والعشائر فيها، جاءت كردة فعل قوية ضد التعديات والانتهاكات التي واجهها أهل المنطقة من ميليشيا قسـ ـد التي احتلت بلادهم، وهم عازمون على تحقيق العدالة والحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى