خبر مفصل

ميليشيا قسد تشن حملات دهم واعتقال … من المستهدف؟

شنت ميليشيا قسد حملات دهم واعتقال في عدة مناطق بريف دير الزور الشرقي، حيث أفاد ناشطون بأن الميليشيا شنت حملة اعتقالات في حي الطيانة شرق دير الزور، في حين اعتقلت مجموعة من الشبان أثناء مداهمة بلدة أبو حمام وقرية الحجنة شمال دير الزور.
كما نفذت الميليشيا حملة اعتقالات أيضا طالت عدداً من أهالي مزرعة الأسدية شمال الرقة، واعتدت بالضرب على نساء وأطفال أثناء مداهمتها منازل المدنيين بذرائع واهية، كما أحرقت منزل أحد المدنيين بمدينة البصيرة شرق دير الزور بعد أن حولته لمقر عسـكري لعدة أيام، كما شنت حملة تفتيش واسعة في بلدة جديدة بكارة بريف دير الزور.
بينما داهمت قرى وبلدات أبو حمام والباغوز ومحيميدة والحصان والبصيرة وهجين بريف دير الزور وارتكبت انتهاكات واسعة منها إحراق المنازل وتعفيشها وسرقة الممتلكات العامة والخاصة.
من جهتهم شن مقاتلو العشائر هجوما مسلحا على حاجزا لميليشيا قسد بالقرب من قرية جمة شرق دير الزور، بالإضافة إلى مقر للميليشيا في بلدة غرانيج شرق دير الزور، فيما شهدت المنطقة تحليق لطيران التحالف الدولي.
الجدير بالذكر أن ناشطين ذكروا أن الميليشيا اعتقلت أكثر من 70 شخصاً بتهمة الانتماء للعشائر العربية خلال حملة مداهمات طالت عدة مناطق بريف دير الزور وذلك في إطار ممارساتها الانتقامية ردا على انتفاضة العشائر بريف دير الزور ، بالرغم من الاتفاق الأخير الذي حصل بعد معارك عنيفة بين الميليشيا ومقاتلي العشائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى