خبر مفصل

صحيفة تكشف عن حصيلة قتلى إيران على الحدود السورية – العراقية باستهداف قافلة إمدادات

أكدت صحيفة أمريكية أن المحتل الإسرائيلي يقف وراء الهجوم على قافلة مركبات على الحدود السورية العراقية، منتصف ليلة الأربعاء، والتي أدت إلى مقتل وإصابة العشرات من عناصر الميليشيات الإيرانية.
وقالت صحيفة “وول ستريت جورنال”: “إن إسرائيل نفذت غارات جوية شرقي سوريا، استهدفت فيها قافلة سيارات يشتبه في قيامها بتهريب أسلحة إيرانية بعد أن عبرت الحدود مع العراق”.
وأضافت أن الضربة والتي استهدفت قافلة لصهاريج نقل المحروقات أدت لانفجارها واشتعال النيران فيها، بالقرب من الممر الحدودي في معبر البوكمال -القائم، ما تسبب بمقتل ما لا يقل عن 14 شخصاً، وأصابت قافلة مكونة من نحو 15 شاحنة كانت قد عبرت من العراق إلى سوريا بالقرب من القائم.
ونقلت الصحيفة عن مسؤولين عراقيين بأن قافلة المركبات كانت تحمل “شحنة وقود قانونية” أرسلتها إيران إلى لبنان، في حين قالت مصادر أخرى مطلعة على الهجوم إنه يعتقد أن بعض المركبات على الأقل كانت تنقل ذخائر وصواريخ بالإضافة إلى النفط”.
يذكر أن المحتل الإسرائيلي شن عشرات الغارات الجوية ضد نقاط عسكرية تابعة لميليشيات إيران وعصابات الأسد في سوريا، وسط اكتفاء الأخير بالصمت وبعض التهديدات الجوفاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى