خبر مفصل

الأردن يحبط محاولة جديدة لتهريب كمية ضخمة من المخدرات من مناطق عصابات الأسد

أعلن الجيش الأردني عن تمكنه من إحباط محاولة تهريب جديدة لما يقارب مليون حبة مخدرة في المنطقة العسكرية الشمالية مع سوريا اليوم الإثنين.
وجاء في بيان للجيش الأردني: جرى تطبيق قواعد الاشتباك مع مجموعة من المهربين حاولوا اجتياز الحدود الأردنية، مما أدى إلى إصابة أحدهم وفرار البقية باتجاه الأراضي السورية.
وأضاف البيان أن الجيش الأردني استطاع ضبط 818 ألف حبة كبتاغون، بالإضافة إلى سلاح ناري وكمية من الذخيرة، وأشار إلى أن المضبوطات حولت إلى الجهات المختصة.
وأكد البيان أن الجيش الأردني سيتعامل بكل قوة وحزم مع أي عملية تسلل أو محاولة تهريب مخدرات، لحماية الحدود ومنع من تسول له نفسه العبث بالأمن الوطني الأردني.
من جهتها أحصت مصادر محلية أعداد معامل تصنيع حبوب “الكبتاغون” المخدرة في الجنوب السوري.والتي تترواح بين 8 و 10 مصانع آلية ونصف آلية بقدرة إنتاجية قد تصل إلى أكثر من 10 مليون حبة شهرياً.
وبحسب المصادر فمن المتوقع زيادة أعداد معامل الكبتاغون في المنطقة الجنوبية “درعا، القنيطرة، السويداء”، بهدف تخفيف أعباء النقل والشحن وذلك لقرب هذه المناطق من الحدود مع الأردن والتي تعد النافذة الأولى لتهريب المخدرات إلى دول الخليج.
يذكر أن مناطق سيطرة عصابات الأسد أمست إمبراطورية لإنتاج المخدرات وبيعها وتهريبها إلى مختلف الدول وخصوصا دول الخليج، وملاذا آمنا لتجار المخدرات والمجرمين الذين يتمتعون بحماية مقربين من المجرم الأسد وعائلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى