خبر مفصل

قتلى وجرحى من الميليشيات الإيرانية بقصف جوي أمريكي على مواقعها

نفذت الطائرات الأمريكية عدة غارات على مواقع الميليشيات الإيرانية في دير الزور صباح اليوم؛ ما أسفر عن وقوع قتلى وجرحى في صفوفها.
إذ أعلنت وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاغون” تنفيذ ضربات جوية دقيقة على مواقع الميليشيات الإيرانية، رداً على استهداف الأخيرة منشأة صيانة داخل قاعدة أمريكية قرب محافظة الحسكة أمس بطائرة مسيرة؛ ما تسبب وقتئذ بمقتل مقاول أمريكي، وإصابة 5 جنود ومقاول أمريكي آخر.
وذكرت مصادر محلية أن إحدى الغارات استهدفت مستودعاً للذخيرة لميليشيا الحرس الثوري الإيراني قرب مبنى التنمية الريفية في حي هرابش بمدينة دير الزور، بينما استهدفت غارة أخرى موقعا في محيط شارع بور سعيد وسط المدينة، بالإضافة إلى موقع ثان في بادية البوكمال قرب الحدود السورية العراقية.
كما قتل اثنان من ميليشيا الحرس الثوري الإيراني وجرح آخر جراء قصف جوي استهدف نقطة حراسة في بادية الميادين شرقي دير الزور، وفي السياق ذاته سقط جرحى بقصف جوي على مقرّ تابع لمجموعة “الحاج أيوب” التابعة لميليشيا حزب الله في المدينة.
هذا وقالت وكالة “الأناضول”: إن طائرات مسيرة مجهولة الهوية، استهدفت أمس ثلاث شاحنات تحمل حاويات مغلقة تابعة للميليشيات الإيرانية في دير الزور شرقي سوريا، بعد دخولها من العراق.
يذكر أن قائد القيادة المركزية الأميركية الجنرال “مايكل كوريلا” قال في شهادته أمس أمام الكونجرس: إن 78 هجوماً بطائرات مسيرة وصواريخ نفذها المحتل الإيراني وميليشياته استهدفت منشآت تضم القوات الأميركية في العراق وسوريا منذ شهر كانون الثاني من عام 2021.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى