خبر مفصل

مستودعات ميليشيا حزب إيران اللبناني هدف قصف المحتل الإسرائيلي لدمشق منذ أيام

أكدت مصادر إعلامية أنّ الأهداف التي ضربتها الغارات الجوية للمحتل الإسرائيلي يوم الجمعة الماضي تعود للوحدة “4400” التابعة لميليشيا حزب إيران اللبناني.

وأضافت المصادر أن المستودعات التي استهدفتها إسرائيل تتبع للوحدة 4400 المسؤولة عن نقل أسلحة لحزب الله والتي يقودها المدعو “الحاج فادي” وتنشط بتهريب الأسلحة الخطيرة من سوريا إلى جنوب لبنان.

وفي السياق، قال مسؤولون في وزارة دفاع المحتل الإسرائيلي: إن بلادهم دمرت نحو 90% من البنية التحتية العسكرية الإيرانية في سوريا.

وأضاف المسؤولون أن إسرائيل نجحت خلال السنوات الأخيرة بالحد بشكل شبه كامل، من قدرة إيران على نقل الأسلحة إلى سوريا، وتصنيعها على أراضيها، وإقامة قاعدة فيها مع الميليشيات الموالية لها.
وذكروا أنه على الرغم من التوتر بين إسرائيل وروسيا بعد التهديدات الروسية لإسرائيل في حال نقلت أسلحة إلى أوكرانيا، فإن آلية تفادي التضارب لمنع الاحتكاك الروسي-الإسرائيلي في سوريا مستمرة.
وأوضح التقرير أن انقطاع الهجمات الإسرائيلية يرجع لقرار إيراني بوقف تهريب الأسلحة إلى سوريا، إلى حين إيجاد طريق جديد لخداع إسرائيل.
يذكر أن نقاط الميليشيات الإيرانية ومعسكراتها تعرضت لعشرات الضربات الجوية من طيران الاحتلال الإسرائيلي وطيران مجهول يرجح أنه تابع للتحالف الدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى